1:42 AM | Author: Al-Firjany

ما ضاقت إلا أما فرجت .. والغريب إن الفرج يأتي من حيث لا تحتسب. أعطاني بتروجيت والطلائع الأمل في رؤية كرة قدم سريعة من طرفين مقاتلين حتى النهاية. لعبة القدم صارت مثل الكرة نفسها؛ هواء مضغوط في إطار جلدي مغلق. ولكن مباراة فريقين بلا جماهير (حتى مع سماع أصوات بعضهم) اعطتك كما أعطتني الامل في رؤية إثارة ومتعة في حلبة كرة القدم.

للأسف لم أشاهد الكثير من المباراة، ولكني تابعت مقتطفات كثيرة وملخص كامل للمباراة مع الكثير من التحليلات. باختصار كما استفزيتك لعدم مشاهدة لقاء أوراوا وسيونجنام ممكن تردها لي في اللقاء ده. أما لو فاتك الاتنين ... :-)) . من النادر فعلا وجود مباراة مفتوحة قتالية حتى آخر ثانية. أعشق تحول ملعب الكرة إلى ساحة كوليزيوم، مع خلو المدرجات من جماهير فعليا، حتى وإن تواجدت نظريا.

بتروجيت أراني كرة سريعة جدا، ونقل جيد جدا للهجمات بكرات سريعة متقنة. الفريقين لا يعانيان الاجهاد مع الاشتراك الوحيد في الدوري المصري (حتى الآن لا يتعارض الدوري المصري مع دوري العرب والشكوى في حدود المعقول من الطلائع). ربما عانى الطلائع في المباراة من نفس معاناة الأهلي من حيث توجيه الاستغراق في التفكير في اللقاء القادم في الليج العربي مع الوحدات الأردني تاركا الثلاث نقاط للوصيف. ولكن نظرة أعمق للمباراة توحي بعكس هذا مع وجود الرغبة في التعادل لدى الجيش بضياع هدفين مؤكدين في نهاية المباراة.

المباراة في المجمل سريعة وفيها ندية عالية، ويجوز تعد مؤشر آخر على انتقال مراكز القوى في الدوري إلى ناديين من غير ذوي الجماهير (عساكر الجيش أو موظفي بتروجيت على جنب). جايز الجمهور ساعات بيكون عنصر سلبي، وفي غيابه تنجح في الادارة (عسكرية أو رأسمالية) في جذب الصفقات بعيدا عن الدوشة؛ "إيه اللاعب الكفتة ده؟" "فين الناشئين؟"، "لاعيبة وحشة يا إدارة وحشة"، إلخ بالتالي انت بتشتغل بسلطنة، ولديك بعض من روقان البال حتى من الاعلام، فلا أحد يسألك من أين لك هذا (رغم إنك مفترض قطاع عام) ولا أحد يسألك أين صرفت هذا. الجمهور المصري ساعات بيكون معيق أكتر منه مساند، خصوصا مع تحوله إلى "جمهور صفقات". انفتاح المباراة يوحي بغياب التوتر العصبي من الفريقين لعدم وجود محاسبة جماهيرية، وإن وجد الحساب الاداري والفني بشكل عسير جدا (والكلام من تصريحات لاعبين في مختلف أندية الجيش أو البترول في الدوري). بالتالي كانت المباراة ممتعة لغياب تأثير وهياج الجماهير.

وجدت من واجبي لفت الانتباه إلى تلك المباراة بعيدا عن عقدة الخواجة والتعلق بمباراة آسيوية ذهبت إلى حال سبيلها، لأجد بترو والطلائع يعترضان سبيلي. فيكم الخير والله




الفيديو من تسجيل العضو الشاذلي من مالتيميديا كووورة مصرية ومن رفعي على يوتيوب؛ والتصويت من موقع في الجول

Category: |
You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed. You can leave a response, or trackback from your own site.

3 اضغط هنا .. واترك تعليقا على المقال:

On November 4, 2007 at 12:38 AM , محمد عثمان said...

تحليل آخر ممتاز
نفس رأيي تقريباً فيما يخص الأسلوب الإداري الرياضي

أنا حضرت مباراة الاسماعيلي والأهلي
واحب بس الفت نظرك ان تناول الاعلام للي حصل من الجماهير مغلوط والمرة دي كانت الشرارة من جماهير الاهلي (ألتراس) ومحاولات استفزاز مستمرة

يا ريت اعرف رأيك

آخر حاجة بالنسبة للترجمة

انا مترجم من سنة 1997
وعندي سي في كويسة هابقى ابعتها لك على الميل

وانا حاسس ان احنا هنتعاون في المجال ده

عندي مشروع لسلسلة عالم المعرفة ممكن نشتغل فيه سوى

لأنه محتاج اكتر من واحد

 
On November 4, 2007 at 11:11 PM , AlFirjany said...

أولا أعتذر لتأخري لأني كنت تعبان جدا اليومين اللي فاتوا وانترنت كانت منقطعة يوم بالكامل هنا بسبب خط التليفون!
ثانيا
يا ريت لو عندك حاجة من منتدياتكم عن الماتش أو تعامل جمهور الأهلي مع الاسماعيلي .. أكون ممنون
لأني بصدد تنزيل تحليل للمباراة والجماهير وحاجات تانية
والحمد لله هديت شوية .. لأني كنت ناوي أسخن .. وهو احتمال يبقى سخن شوية

بالنسبة للسي في فهي عندي انت بعتها لي ميل
شكرا للاهتمام ونبقى نشوف حكاية عالم المعرفة بعدين
جايز تغير رأيك بعد المقال :)

 
On November 5, 2007 at 4:13 AM , محمد عثمان said...

الاختلاف للرأي لا يفسد للود قضية

وانا في انتظار تحليلك للمباراة وكذلك لسلوك الجمهور

وصدقني (ألتراس) هما اللي بدأوا

انا شاهد على كده

وممكن تخش على منتديات
www.ismailyonline.com
www.elismaily.com
www.drawesh.com

عشان تشوف الرأي الآخر برضه

شاكر وفي انتظار الرد