10:53 AM | Author: Al-Firjany
كنت انتقدت الغياب التام من الاعلام المصري في الحديث عن دخلتي الأهلي والزمالك في الديربي الأخير. ولكن اتضح إن التأخيرة فيها الخيرة وإني استعجلت شوية حبات، لأن قناة مودرن سبورت مشكورة عرضت اللقطات بشكل حي وبتصوير حصري فيما قبل المباراة. الفيديو متاح أدناه. الحمد لله إن فيه قطرة وانتبهت القناة للموضوع وصار هناك اهتمام بالدخلات، خصوصا مع تعب أفراد ألتراس من القطبين في التحضير أو التكلفة الباهظة في الاعداد (حوالي 12 ألف جنيه مصري حسب ما قرأت).
الغريب مصاحبة العرض المصور من قناة دريم لحديث أ. فتحي سند. التحليل كان فني بالاساس في الأول، ثم انتقل إلى حديث عابر جدا عن الدخلتين، ثم خصص باقي الحديث عن ضرورة عقاب جمهور النادييين ومطالبة اتحاد الكرة بانزال العقاب. بالتأكيد فيه خروج، ولكن المصور أساسا لم يظهر فيه سبة واحدة (وإن حدثت أثناء المباراة نفسها). كنت قلت في الحديث عن دخلتي الدور الأول عن التركيز على الجانب السلبي وترك الإيجابي. أ. سند من الجيل القديم وتحدث أكثر عن الخروج عن النص، في حين النص نفسه فيه حاجات تانية. بالطبع كان فيه خروج لم تمنعه عقوبات الدور الأول وربما لن يمنعه أي شيء، ولكن مجهود دخلتين كان يستحق أكثر من ثلاث كلمات. سكاكين جاهزة لأي جانب سلبي، وإن كان بالكلام، ولكن الجانب الإيجابي يضيع في خضم السلبيات.
جيل أ. سند لم يجد في الاستادات مثل تلك الدخلات وربما لا يعرف مفهوم التيفو وما شابه مثلما حار أ. المستكاوي في فهم المفهوم عند مقابلة أحد أبناء رابطة الزمالك. جيل الستينات أو القرن الماضي عموما لا يزال يتحكم في الاعلام المقروء، وإن كان حاليا في مرحلة النزع الأخير مع نزاعه مع اعلام انترنت أو القنوات الفضائية (صورة موردن سبورت ضد كلام أ. سند). الصورة الجمالية لم تستدعي الحديث عنها ولتاني مرة كان التلوث السمعي طاغي على المشهد الجمالي الممتع للعين. ربما نحن أسرع للحديث عن السلب من الايجاب، وأسرع في المطالبة بالعقوبات أكتر من منح الميداليات. العقوبات موجودة والميداليات لا وجود لها .. الاستهجان موجود، والتصفيق خارج الحدود. أكيد الخروج كان موجود وسيظل موجود، لأنه مع الأسف الرابطة لم يعد لها وجود (إلا نذر غير يسير)، بالتالي ممكن نحاول نشدد على الجانب الإيجابي أكتر ونركز عليه، جايز يمنع ظهور السباب والشتيمة. نوجه الشباب إلى جمال الصورة، مين عارف يمكن يمحوا بأيديهم قبح اللسان.
* الفيديو من تسجيل العضو أبو ميدو من مالتيميديا كورة مصرية، ومن رفعي الخاص على يوتيوب


Category: |
You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed. You can leave a response, or trackback from your own site.

3 اضغط هنا .. واترك تعليقا على المقال:

On March 23, 2008 at 6:39 AM , Galmaran said...
This comment has been removed by a blog administrator.
 
On March 23, 2008 at 1:58 PM , أسوور said...

عظيم
هنستنى بقى تحليلك لمباراة مصر والأرجنتين

 
On March 23, 2008 at 11:14 PM , AlFirjany said...

حاليا مغترب في الخليج .. وربنا يستر وأعرف أشوف الماتش من أصله

بس بإذن الله هأحاول أنزله ولو مسجل .. وأنزل له تحليل
شاكر لحضرتك التشريف .. والتكليف :-))